السبت، 8 ديسمبر 2018

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟
بق الفراش أو السرير هو نوع من الحشرات التي تتغذى على الدم بواسطة عض الإنس أو بعض الحيوانات الأخرى، وله أشكال عدة، وهو يقطن في الفراش أو الأسرّة، أو المراتب، أو الأرائك، أو الأمتعة، أو الأغطية، أو السجاد، وينتشر بكثرة في الأماكن التي يصعب تنظيفها أو الوصول إليها، وقد ينتشر في دور رعاية المسنين أو مساكن التلاميذ الجامعيين أو المستشفيات أو المدارس والشركات، وغالبا من يكون السبب ذلك البق في أمراض منها: الحساسية للحشرات أو الطفح الجلدي أو فقر الدم، الحكة الجلدية، ظهور نتوءات وبثور ضئيلة، ومن أجل أضرار المواد الكيميائية نقدم بعض الإجابات لإعداد دواء حساسية بق الفراش في البيت وهذا على النحو التالي:

التخلص من بق الفراش
إن دواء الحساسية للحشرات أو بق الفراش لن يكون ناجحا سوى عقب التخلص من أسبابها أولا، ولا بد من القضاء على بق الفراش قبل جميع الأشياء، وهذا يكون بترتيب البيت وترتيبه والعمل على تنظيفه وتعقيمه ببعض المطهرات الآمنة لضمان القضاء على بق الفراش الذائع به، ويمكنك التيقن من وجوده بواسطة بقع الدم المتواجد على الفراش أو الأغطية أو الرائحة الكريهة التي تشبه رائحة العفن، ويجب أن تعلم أن أشعة الشمس دواء فعال وقاتل لحشرة بق الفراش، كما تَستطيع التواصل ببعض مؤسسات مكافحة الحشرات لتنظيف البيت من جميع جوانبه.

زيت النيم
وهو من الزيوت الطبيعية المستخرجة من بذور شجرة النيم، وهو يحاول أن صد الحشرات وقتل الآفات والتخلص من الحساسية للحشرات وآثارها المؤلمة بصورة فعالة، وقد أوضحت وكالة حراسة البيئة الأمريكية أن زيت النيم فعال وآمن لمكافحة آثار بق الفراش في البيوت المخصصة وغيرها من البيئات التجارية الأخرى، كما تبقى سلع شائعة في أماكن البيع والشراء تتضمن على نسبة من زيت النيم وهي تمنع من تكاثر بق الفراش مع مكافحته والتغلب على آثاره.

زيت الباتشولي
وهو من الزيوت التي لديها مواصفات مهدئة وملطفة للجلد ومضادة للالتهابات ايضا، ويشير الباحثون حتّى قطرات من ذلك الزيت في اليد ودهن البشرة الملتهب بها يقود إلى التخلص من الالتهاب والقضاء على آثاره.

حمام الشوفان
إضافة قطرات من زيت الشوفان إلى الماء الدافئ وغسل المقر الجريح أو الملتهب يقلل من حساسيته، ويعمل على دواء الوجع وتخفيض الحكة والاحمرار والجفاف الجلدي الناتج عن لدغات بق الفراش.

الزيوت العطرية
تبقى عدد من الزيوت العطرية التي تفيد في دواء الحساسية للحشرات أو التهابات البشرة والأعراض التي يسببها بق الفراش، ومن تلك الزيوت العطرية: زيت شجرة الشاي النافع في وضعية وجود طفح جلدي واحمرار أو التهاب في الجلد وأيضاً دواء الحساسية الجلدية، وايضاً زيت جوز الهند وزيت الورد، وهذا باستعمال عديدة قطرات ودهن المساحة الملتهبة مرتين أو ثلاث مرات كل يوم للاستحواز على نتائج فعالة.

كيف تصنع كريم دواء لدغ الحشرات والبعوض بنفسك بالمواد الطبيعية لاغير؟
يتعرض عديد من الناس للدغات البعوض التي ينتج عنها الحساسية للحشرات والخوف من أعراضها، وينجذب البعوض أو الحشرات إلى الروائح الكريهة أو بعض الروائح العطرية أو ثاني أكسيد الكربون أو عرق الإنسان، وقد لا يمكنه الإنسان حراسة ذاته بالمواد الكيميائية لما لها من مخاطر صحية أو مظاهر واقترانات جانبية سيئة على البشرة والجلد ذو الطبيعة الحساسة، وفيما يأتي أكثر أهمية الوسائل الطبيعية التي تمكنك من حراسة نفسك وأسرتك بالمواد الطبيعية لاغير:

عجينة الشوفان
يمكن دواء الحكة والتورم الناتج عن لدغ الحشرات والتخلص من الحساسية للحشرات عن طريق مزج أحجام متساوية من دقيق الشوفان والماء في صندوق ووضعها في قماشة نقية مبللة ووضعها ككمادة على المساحة الملتهبة والمصابة؛ لتخفيف الوجع ودواء التورم والالتهاب.

العسل الأبيض
يستعمل العسل الأبيض النظيف في دواء الالتهابات والجروح والتورم منذ مئات الأعوام، فإن تغطية المساحة المصابة بقدر يسير من العسل يشارك في تخفيف الوجع ودواء الالتهابات والحكة.

كريم البصل
يمكن صنع كريم بواسطة تقطيع البصل المقطع ووضعها على الفور على أنحاء الحساسية للحشرات أو التي تأثرت بلدغ الحشرات للعديد من دقائق وغسلها بالماء والمطهر عقب هذا، فإن هذا يفيد في تخفيض التهيج والحكة ومنع الالتهاب.

زيت الليمون الأوكالبتوس
وهو من المواد الطبيعية الطاردة للحشرات ودواء الحساسية للحشرات وأعراضها، وهو من المستحضرات المعروفة والفعالة في ذلك المنحى منذ عام 1940م، ويحدث تجهيز ذلك المستحضر من قسم من زيت الكافور والليمون مضافا إلى عشرة أجزاء من زيت عباد الشمس أو البندق، وينوه الباحثون من استعمال ذلك المستحضر على الجلد الجلدية للأطفال دون عمر الثالثة.

الخزامى واللافندر
لقد أظهرت دراسة جديدة أجريت على الفئران عديمة الشعر أن زيت اللافندر يحاول أن صد الحشرات، وهو عكسي للفطريات ومطهر للجروح والبثور مع تهدئة البشرة ومنع لدغات البعوض والحشرات، ومن الممكن سحق زهور الخزامى ووضع زيتها على الأنحاء الحساسة المصابة بالحكة أو الالتهاب، أو دهن الأنحاء المصابة بزيت اللافندر على الفور.

زيت القرفة
استنادا لدراسة تايوانية فإن زيت القرفة يجهز على بيض البعوض، ويمنع الحشرات ويطردها، ويمكنك تصنيع ذلك المحلول أو الكريم بنفسك في البيت عن طريق إضافة 10 سم من زيت القرفة إلى لتر من الماء النظيف، ويحدث دهن البشرة أو بخ الملابس به لمنع لدغات البعوض والتخلص من آثار الحساسية للحشرات وأعراضها المزعجة.

زيت الزعتر
وهو من الزيوت الفعالة في طرد الحشرات والتخلص منها وتبلغ نسبة حمايته إلى نحو 90% ، ويمكنك تجهيز كريم الزعتر بإلحاق فنجان من زيت الزعتر إلى آخر من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وذلك يفيد في التخلص من آثار لدغ الحشرات ومداواتها.

زيت النعناع البري
وهو من الزيوت الفعالة في صد الحشرات ودواء آثارها وأعراض لدغاتها والحساسية لها، وهذا على حسب ما أثبتته دراسة أجريت في جامعة ولاية أيوا التي أثبتت أن فعاليته في دواء لدغ الحشرات والبعوض تفوق غيره بعشر مرات.

زيت الصويا
أوضح مختبر معرفة الحشرات في جامعة فلوريدا الأمريكية أن السلع التي تتضمن على زيت الصويا فعالة في مقاومة الحساسية للحشرات ودواء آثارها لفترة طويلة الأمد، ومن الممكن تجهيز الكريم في البيت من الجمع بين زيت الصويا وزيت الليمون للوقاية من البعوض والتخلص من لدغاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟ بق الفراش أو السرير هو نوع من الحشرات التي تتغذى على الدم بواسطة عض الإنس أو بعض الحيوانات الأخر...