السبت، 1 سبتمبر 2018

ما هو سبب ظهور حساسية حبوب اللقاح

ما هو سر ظهور حساسية حبوب اللقاح 



 في فترة ما من حياتهم رغم أنهم لم يعانوا منها إطلاقا في الماضي، فما داع هذا؟ وهل تتحسن الحساسية أو تختفي تلقائياً في وقت لاحق؟ وما هو سر صعود أحجام حبوب اللقاح في المدن العظيمة؟

    
 Gesundheit Frau mit Heuschnupfen Symbolbild (Fotolia/Patrizia Tilly)
كان العلماء ولغاية وقت قريب لا يعتبرون الحساسية مرضا يستطيع أن يتحسن أو يتضح فجأة نحو الكهول. وأوضح كارل – كريستيان بيرغمان رئيس الشركة الألمانية لخدمة البيانات التثقيفية لحساسية حبوب اللقاح لمجلة فوكوس الألمانية أن "من يتكبد فجأة بسن الستين من مظاهر واقترانات موسمية مثل العطاس وانغلاق المنخار والحكة وسقوط الدموع من العين لا إراديا، فهذا الفرد في الحالات الاعتيادية كانت قد تطورت عنده الحساسية في فترة الطفولة ويتضمن جسده على مضادات مناعية".

واستكمل البروفيسور بيرغمان وهو اختصاصي أمراض الحساسية والرئة في مصحة شاريتيه البرليني أيضاً:" اليوم نشاهد بصورة مستمرة  مرضى مسنين يتكبدون من مظاهر واقترانات الحساسية رغم أنهم يقسمون بأنهم لم يتعرضوا للإصابة بأية أمراض حساسية في حياتهم".

ولا يبقى توضيح جلي لتلك الظاهرة، وفق بيرغمان الذي استكمل :" نحن نشهد ازديادا واضحا لحالات الحساسية نحو البالغين في المدن العظيمة. ولذلك نعتقد أن قذارة الرياح يلعب دورا في ذلك التنامي. ويظهر أن تجمع ثاني أكسيد الكربون مع حبوب اللقاح يقود إلى تكون المضادات المناعية نحو الإنس". وحبوب اللقاح تلك المشبعة بثاني أكسيد الكربون تسبب ظهور مظاهر واقترانات الحساسية نحو الأفراد اللذين لم يعانوا منها سابقا.

ولمعرفة عوامل ظهور خذا النوع من الحساسية يستعمل متخصصون الشركة الألمانية لخدمة البيانات التثقيفية لحساسية حبوب اللقاح "سجل لتوثيق الإصابة بالمرض"، وهو تنفيذ يمكن عبره للجرحى لمرض الحساسية في مختلف مناطق أوروبا تقرير أعراضهم، حيث يمكن للباحثين النفع من تلك البيانات وتحديد نسبة الداء، حسبما نقلت مجلة "فوكوس" الألمانية.

مختارات
دواء طبيعي وبسيط للتخلص من حساسية حبوب اللقاح!
دواء حساسية حبات الطلع
الدكتور رالف هارتمان يوضح كيف يمكن دواء الحساسية ولماذا يعتبر من اللازم أن يداوي المرء ذاته من ذلك الداء؟ لقاح الحساسية هو دواء فعال للقضاء على الحساسية. فما هو مبدأ ذلك الدواء؟ (08.07.2016)

حقائق عن حساسية الربيع وأسلوب مداواته
انسداد المنخار والعطس واحمرار العين، مظاهر واقترانات يعرفها المصابون بحساسية حبوب اللقاح التي تبدو في الربيع وتحرمهم من الاستمتاع بذلك الفصل. وفي حين يصعب الجديد عن دواء قاطع للحساسية لكن علم طبيعتها تعاون في تخفيف حدتها. (05.03.2015)

على مستوى متصل، أوضحت دراسة جديدة طويلة الأمد أن أعداد حبوب اللقاح في أوروبا في الأعوام الأخيرة ازدادت على نحو متواصل.

وقالت ريغولا غيهريغ من شركة مرفق الرصد الجوي السويسرية وإحدى المشاركات في التعليم بالمدرسة، لصحيفة "نيو تسوريخر تسايتونغ" السويسرية "نحن نفترض أن من بين عوامل مبالغة أحجام حبوب اللقاح هو تزايد تركيزات ثاني أكسيد الكربون".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟

كيف تقوم بعلاج حساسية بق الفراش في البيت؟ بق الفراش أو السرير هو نوع من الحشرات التي تتغذى على الدم بواسطة عض الإنس أو بعض الحيوانات الأخر...